مدارس الأوائل الخاصة
اتصل بمدارس الاوائل اقرا وتعلم خاص بالاعضاء فقط تعرف على مدارس الاوائل الصفحة الرئيسية لمدارس الاوائل

التربية الاجتماعية التربية الفنية التربية الرياضية الأنشطة العلمية المكتبات تكنولوجيا المعلومات

 

قسم تكنولوجيا المعلومات

اهتمت مدارس الأوائل الخاصة بالحاسب الآلي باعتباره لغة العصر واهتماما منها بخلق جيل جديد مسلح بعلم الكومبيوتر في عصر تكنولوجيا المعلومات والإنترنت. لذا فقد قامت إدارة المدارس بتوفير كافة الإمكانيات من معامل كمبيوتر ومعامل الوسائط المتعددة ومكتبة للعلوم المختلفة المسجلة على أقراص ليزرCD وكذلك قامت بتوفير كافة أنواع الدراسات الحرة والتدريبات المعملية المختلفة.

1- معمل الكمبيوتر

يظهر اهتمام مدارس الأوائل الخاصة بقسم الكمبيوتر والذي يتكون من أحدث أنواع أجهزة الكمبيوتر الأصلية ماركة IBM والذي يتيح جهاز لكل طالبين أثناء التدريب العملي , وهذه الأجهزة متصلة معا بشبكة داخلية , وكذلك كل أجهزة الكمبيوتر متصلة معا بجهاز رئيسي Server وذلك حتى تتمكن من الدخول إلى شبكة الإنترنت وتوفير هذه الخدمة سواء للطلاب أو للخدمة العامة للمديرين والموجهين والمدرسين حتى يتمكنوا من التعرف على أحدث التطورات في مجالات التعليم المختلفة.

 

2- الوسائط المتعددة

كما اهتمت مدارس الأوائل الخاصة بتوفير كل وسائل التعليم المتخصص وذلك بإنشاء قسم خاص بالوسائط المتعددة والتي تم توفير جميع البرامج التعليمية التلفزيونية لها وكذا المسجلة على أقراص ليزر CD والتي يتم عرضها للطلاب في مواعيد منتظمة وطبقا للبرنامج المعد لذلك.

 

المكتبات

ولما للمكتبة من أهمية كبيرة في مساعدة أبنائنا الطلاب في التحصيل العلمي والرجوع الى المراجع الأساسية والمساعدة لمن يرغب من الطلاب في زيادة حصيلته العلمية من البحث واتساع معرفته بمختلف النواحي العلمية والتثقيفية المختلفة - قامت إدارة المدرسة بإنشاء مكتبة كبيرة لطلاب المراحل المختلفة .
وقامت إدارة المدرسة بتزويد هذه المكتبة بعدد كبير من الكتب ودائرة معارف تشمل مختلف نواحي المعرفة
.

 

الأنشطة العلمية بالمكتبة

تشارك المدرسة سنويا في المسابقات العلمية بين المدارس على مستوى الإدارة، وعلى مستوى الجمهورية. هذا بالإضافة إلى المعرض الذي يقام سنويا في نهاية كل عام دراسي بالمدرسة.

 

قسم التربية الرياضية

مدارسنا سباقة في تحقيق إنجازات رياضية هائلة وغير مسبوقة وحقق كثير من أبنائنا وبناتنا الطلاب مراكز أولى على مستوى الجمهورية فردية وجماعية ومثل بعضهم المنتخبات الوطنية والقومية ومازال هناك في الأيام القادمة بإذن الله تعالى العديد منهم على أهبة الاستعداد لنيل هذا الشرف. والآتي بعض النتائج الرائعة والمتميزة لأبناء وبنات الأوائل والبقية تأتي حيث يتواصل الاهتمام الكبير من إدارة المدارس بالتربية الرياضية .

كما يوجد بها أيضا حمام سباحة ويوجد أيام خاصة لتدريب الطالبات بعيدا عن أعين الطلاب أو الرجال حيث يجهز حمام السباحة بستائر خاصة تحيط به من كل جانب هذا بخلاف باقي الأنشطة الأخرى مثل ملعب كرة القدم والسلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة .

قسم التربية الفنية

تلعب التربية الفنية دورا هاما فى التربية السليمة وبناء الشخصية السوية للطالب، إذ يتعلم الطالب الفن عن طريق الخبرة والتجربة والممارسة العملية والرؤي النقدية والتذوق الفني، ويكتسب هذه الخبرة نتيجة تفاعله مع البيئة، فالخبرة لها كيان كلي مرتبط بالعادات والتقاليد والمهارات والاتجاهات.
وإذا أكدنا على الطابع الجمالي عند اكتساب الخبرة ويكون ذلك بمثابة تربية شاملة للطالب عن طريق الفن.
ولتحقيق ذلك قامت المدرسة بالآتي:

- إقامة معرض المدرسة آخر العام وعرض وافر لشتى اتجاهات الطلبة والطالبات (إنتاج خزفي – لوحات – منتجات جلدية) ثم تنفيذها بمعرفة الطلاب هذا ويشرف على تدريس المادة أساتذة مؤهلون تربويا وعلميا لتحقيق كل هذه الإتجاهات بالمدرسة.
وكذا يقوم بتدريس المادة نخبة ممتازة من المدرسين والمدرسات منتقاه من ذوي الخبرة الطويلة إلى جانب أوجه النشاط المختلفة ضمن مادة التربية الفنية.

قسم التربية الاجتماعية

المدرسة مؤسسة تربوية علمية ترعى الطلاب والطالبات من خلال العملية التعليمية والبرامج والأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والدينية التي يشارك فيها الطلاب والطالبات.
وتحرص إدارة المدرسة دائما على تنشئة الطلاب التنشئة الاجتماعية السليمة والتي يتوافق فيها الطالب مع نفسه ومجتمعه للإفادة من جميع الإمكانات البشرية والمادية وملائمة البرامج لاحتياجات الطلاب مع تحقيق مبدأ تكفؤ الفرص في الخدمات الاجتماعية التي تقدم لهم وتعلمهم احترام
العمل اليدوي والإبداعي وممارسة القيادة الجماعية وكذلك تنمية القدرة على التفكير العلمي من خلال تنفيذ برامج وقائية لحماية الطلبة والطالبات من الانحراف وأيضا التوعية المستمرة بالأخطار المحيطة بهم مع تعميق الوعي وتنمية روح الولاء للجميع.

فهناك أهداف عامة:
• تأكيد المناهج القومية والوطنية لدى الطلاب والطالبات.
• تعميق القيم الدينية والخلقية.
• تدريب الطالبات على الحياة الاجتماعية والتعاون والاعتماد على النفس.
• توثيق الطلة بين المدرسة والمنزل.
• إكساب الطلاب والطالبات الكفاية النفسية والروحية.

 

 

جميع الاجابات عن استفساراتك هنا
الكتب والمناهج الخاصة بالمراحل الدراسية
الانشطة الخاصة بطلاب مدارس الاوائل
اعرف نتيجتك
خاص بأوائل مدارس الاوائل
اقرأ فى أخبار مدارس الاوئل
ألبوم صور خاص بمدارس الاوائل
توزيع المناهج الدراسية
تصميم شركة جيل المستقبل